كيف تختار سلاح ضغط الهواء؟

ان اختيار سلاح ضغط الهواء المناسب ليس امرا سهلا، و اختلاف التصاميم يجعل المشتري في حيرة من امره . ستساعدك الإجابة عن بعض الأسئلة في حسم قرارك:

لماذا تريد اقتناء سلاح ضغط الهواء ؟
في العديد من الاحيان يختار الناس بندقيات الضغط متعددة الاستعمالات ، و في هذه الحالة يرغب مستعمل السلاح الناري باستعماله بطريقة متساوية ما بين اطلاق النار و مكافحة الافات . لقد صممت بعض البنادق من اجل أغراض عامة ، في حين ان البعض الاخر صمم خصيصا من اجل الصيد . يمكنك استعمال بندقية ذات قوة عالية لتحديد مدى بعد الهدف لكن في الحقيقة ان بندقية ذات قوة متوسطة و متعددة الاستعمال ستكون مناسبة اكثر.

من أي مدى تقوم باطلاق النار؟
ان اغلب أسلحة الضغط تكون مصممة لاطلاق النار في نطاق ثلاثة مستويات من القوة : القوة الخفيفة، المتوسطة ، العالية ثم الجد عالية. بنادق الضغط ذات القوة الخفيفة ممتازة للرماية او ما يعرف ب ( Plinking )، في حدود مسافة تقدر ب 32 متر ، و هي افضل مسافة يمكن ان يستعمل فيها هذه البنادق . اما البندقية ذو القوة المتوسطة فيمتد نطاقها الى 46 متر، في حين ان البندقية ذات القوة العالية تناسب حدود 60 متر، و ذات القوة الجد العالية في نطاق يتراوح ما بين 69 و 73 متر.

عوامل أخرى يجب مراعاتها في شراء سلاح ضغط الهواء مناسب:

نوع السلاح : كسلاح ضغط ناري ذو نابض ، سلاح ضغط غازي ، او سلاح ضغط مشحون بالهواء المضغوط PCP : Pre-charged Pneumatic airgun)) .
جودة الزناد : تختلف حساسية الزناد باختلاف السلاح لذلك يجب معرفة ما اذا كنت تفضل زنادا خفيف الوزن او اثقل وزنا.
تصميم السلاح : كالمادة التي صنع منها ، شكله الخارجي او لونه . وهذا يعتمد على الذوق الشخصي المشتري.
مزايا السلاح : كل شخص له فكرة معينة عن الخصائص التي يجب ان تتوفر في سلاحه ، لذلك اختر السلاح الذي يلائم احتياجاتك

Air gunPCPأسلحة ضغط الهواء
Comments (0)
Add Comment