الصيد، الرماية و الفروسية

أنواع البنادق الهوائية

بندقية ضغط الهواء
0 10٬129

هناك العديد من أنواع أسلحة ضغط الهواء المطروحة في الأسواق العالمية و التي تتناسب مع حاجيات الزبائن باختلاف المميزات التي يريدون ان تتوفر في سلاحهم الناري، لذلك جئنا لك بمختلف هذه الانواع :

أسلحة ضغط الهواء التي تعمل بالطاقة الغازية ( Gas-Ram powered airguns) :
ان سلاح الضغط الناري الذي يعمل بالطاقة الغازية هو نفسه السلاح الناري الذي يعمل بالنابض، لكن مع غياب النابض . لقد تم تعويض النابض في هذا التصميم بنابض غازي. فعوض النابض الفولاذي ملفوف الشكل الذي ينضغط عند حشو الرصاص، يتم الاحتفاظ بالهواء المضغوط او غاز النيتروجين في حجرة خاصة داخل المكبس، و ينضغط هذا الغاز اكثر عند حشو السلاح. يقوم الغاز بالتمدد و بالتالي يندفع المكبس الى الامام.

سلاح ضغط الهواء المشحون بالهواء المضغوط (PCP) :
عرف بدقته في التصويب و انعدام ارتداد طلقاته . كما يوفر لمستعمله ما يسمى بالحشوة المكررة repeated charge)) التي تخول لك عدة فرص ثانوية لاصابة هدفك عند اخفاق المحاولة الأولى . ان مصدر طاقة هذا السلاح الناري تاتي من أسطوانة ذات هواء مضغوط. ففي كل مرة يتم اطلاق رصاصة يقوم السلاح بتحرير الهواء تحت ضغط الأسطوانة من قبل صمام الاطلاق الرئيسي، ما يدفع الكريات الصغيرة نحو الماسورة . عند الرغبة في اعادة شحن هذا النوع من الأسلحة النارية يكفيك ان تصب الهواء فيه من خزان مختلف ، او ان تضخه في السلاح بشكل يدوي باستعمال مضخة يدوية.

PCP multi-stroke airgun ( متعدد الطلقات) :
اغلبها صممت من اجل قوة الاطلاق المتوسطة ، و هي عادة ما تكون خفيفة الوزن و لا تتطلب مضخات خارجية.

PCP single-stroke airgun ( أحادية الطلقات) :
يكفي ضخ كمية واحدة من الهواء من اجل اطلاق رصاصة واحدة و يجب إعادة ضخ الهواء ثانية من اجل اطلاق رصاصة ثانية ، ما يتيح تحكما اكثر في اطلاق الرصاصات.

أسلحة ضغط الهواء ذات المكبس النابض ( Spring-Piston airguns) :
هو اكثر أنواع الأسلحة النارية شيوعا لانه سهل الاستعمال و اقل ثمنا . يتم حشو هذه الأسلحة بالرصاص، و ذلك بارجاع المكبس الى الخلف ما يؤدي الى انضغاط المكبس ،الذي يضغط بدوره على النابض حين تتم عملية سحب الزناد. ثم يتم دفع كمية من الهواء للامام ليقوم هو الاخر بدوره بدفع الكريات الصغيرة نحو الماسورة.

أسلحة ضغط الهواء ذات طاقة ثاني أكسيد الكربون ( CO2- powered airguns) :
يقوم هذا النوع من الأسلحة النارية على استعمال خراطيش ثاني أكسيد الكربون، و تتميز بكونها نصف اوتوماتيكية.

 

اترك رد