7 خطوات للعناية ببندقية الضغط

هل تنوي استثمار مال ليس بالقليل في شراء بندقية ضغط ؟ او انك قمت بشرائه مؤخرا لغاية او لاخرى ؟ اكيد ان لا احد يريد ان ينفق ماله في سلاح قد يصبح غير نافع ان لم يتم الاعتناء به و الحفاظ عليه . لذلك اتيناك افضل النصائح التي يجب اتباعها لضمان الأداء الرائع لسلاحك على المدى البعيد :

1- عدة التنظيف : ان افضل عدة التنظيف هي تلك التي تحتوي على معدات اكثر لتنظيف بندقيتك بشكل متقن . هناك مجموعة من المعدات يجب توفرها في عدة التنظيف التي تريد اقتناءها ، أهمها الفرشاة ،الزيت ، لاصقات، عيدان للتنظيف و كريات التنظيف.

2 – كيف تنظف ماسورة البندقية بدون عدة تنظيف ؟ يمكنك استعمال وسائل تنظيف موجودة في المنزل : اجلب خيطا و قماشا مبللا و افتح ماسورة البندقية . قم بتمرير الخيط عبر الماسورة و اربط احد طرفيه بالقماش ،ثم اسحبه مرة أخرى كي يمر القماش عبر الماسورة و بالتالي تقوم بتنظيفها من الداخل . عرض الماسورة للهواء لبعض من الوقت حتى تجف .

3 – لا تستعمل الماء ابدا : ان اسوء شيء يمكنك استعماله هو الماء . فاستعمال قماش شديد البلل داخل الماسورة يشجع على تكون الصدا لذلك عند استعمال قماش مبلل، استعمل سائلا سريع الجفاف ككحول ايزوبروبيل (Isopropyl alcohol) .

4 – استعمل كريات التنظيف : تاكد ان كريات التنظيف مصنوعة من اللباد. قم بإدخال اثنتين منهما باستعمال عيدان التنظيف في حجرة الماسورة . يجب ان يكون حجم الكريات مناسبا لحجم الماسورة وعموما يجب تنظيفها كل مرة عندما تستوفي 100 طلقة.

5 – تذكر القيام بتشحيم عقب الماسورة بعد كل 1000 طلقة تقريبا.

6 – لا تنس زيت تشحيم الأسطوانة النابضة بعد كل 1000 طلقة تقريبا . قم بتشحيم النابض بعد التأكد ان الحجرة و الماسورة مغلقتان ، بالإضافة الى تشحيم جميع الأجزاء المتحركة في البندقية لضمان احتكاكها السلس مع بعضها البعض.

7 – أهمية التنظيف الخارجي : قم باستعمال قماش ناعم و نظيف لا يترك أي اثار على الأجزاء المعدنية الخارجية ، و يفضل ان يكون خاصا بتنظيف ماسورة البندقية.

 

Air gunأسلحة ضغط الهواءبندقية ضغط الهواء
Comments (0)
Add Comment