الصيد، الرماية و الفروسية

كيف تختار قوس الصيد

الأقواس المركبة Compound bows
0 464

تنقسم العوامل التي تحدد قوس الصيد الأنسب لك الى عوامل تتعلق بذات الشخص كجنسه وزنه، و قدراته البدنية. وأخرى تتعلق بخصائص قوس الصيد. من اهم هذه العوامل :

هيمنة العين : المقصود بها النطاق الذي تستطيع عينيك استيعابه، و هو نفسه مجال الرؤية الخاص بك. تكون عينك المهيمنة غالبا توافق اليد التي تكتب بها، أي انك اذا كنت تكتب باليد اليمنى فعينك المهيمنة هي العين اليمنى و العكس صحيح لكن ليس في جميع الحالات.

طول السحب : يمكنك قياسه بطريقة جد بسيطة : قف مستقيم الشكل و قم بتمديد يديك وذراعيك على كلا جانبيك ثم اجعل صديقا يقيس الطول الممتد من طرف اصبعك الوسطى الى طرف اصبعك الوسطى الأخرى في خط مستقيم ثم قم بقسمة الخارج على 2,5 ،هذا الرقم هو طول السحب الخاص بك.

الطول الممتد بين محورين : و هو الطول الذي يفصل بين بكرتي القوس. لماذا يجب اخذ هذا الطول بعين الاعتبار؟ لان القوس يجب ان يناسب نوع الصيد الذي تريد القيام به. فطول القوس مهم جدا خاصة عندما تقوم بالصيد من ارض عمياء (Ground blind) و مؤطر بنهايات خارجية في محيطك و ليس لك مطلق الحرية. اما اذا كنت تقوم بالصيد في وسط اكثر اتساعا كالاشجار، قد يعود القوس الطويل عليك بالمنفعة. فكلما زاد الطول الممتد بين محوري القوس كلما كان اطلاق السهام عن بعد اكثر حظا.

وزن السحب : لمعرفة وزن السحب الخاص بك استعمل قوسا منخفض الانحناء. و كلما نمت عضلات السحب لديك كلما أصبحت قادرا على سحب وزن اكبر. من السهل إيجاد اقواس صيد ذات جودة عالية و ذات اوزان و قوات سحب مختلفة، و بذلك تستطيع تغييرها كلما تطورت عضلات الرماية لديك.

مهما كان نوع قوس الصيد الذي تختاره، لا تنس الاستمتاع بممارسة هذه الرياضة التي تجمع بين الفوائد البدنية و الفوائد النفسية إضافة الى انها تساعد على تطوير عدة مهارات كالتركيز

اترك رد