الصيد، الرماية و الفروسية

كيف تختار المنظار الأنسب لك من اجل الصيد؟

0 428

عند رغبتك في اقتناء منظار معين عليك التفكير في الزمان و المكان اللذان تخرج فيهما للصيد اكثر، و اختيار المنظار الذي يتوفر على مميزات تلبي احتياجاتك في الصيد.

العوامل المتحكمة في جودة المنظار:
العمل الداخلي : ان العمل الداخلي للمنظار له تاثير مباشر على مدى دقتك في إصابة هدفك. اثناء قيامك بالتعديلات المناسبة للتصويب، يتحرك أنبوب الكاميرا الذي يحمل العدسات و يحدد مجال رؤيتك الى الداخل . يجب ان يكون أنبوب الكاميرا قويا بشكل كاف كي يتمكن من امتصاص شدة الارتداد الناتجة عن اطلاق النار، و بذلك يبقى مجال الرؤية هو نفسه قبل اطلاق النار و لا يصيبه أي تغيير
جودة الصورة : ان افضل جودة ممكنة للصورة هي التي تأتي من خلال العدسة التي تسمح بمرور اكبر قدر ممكن من الإضاءة من العدسة الخارجية الى عين الانسان. فكلما كانت الصورة اكثر اضاءة كلما كانت اكثر دقة ووضوحا عند النظر من خلال المنظار. تتحكم مجموعة من العوامل كجودة الزجاج، تصميم العدسات و الطلاء في قدرة المنظار على التعامل مع الضوء، لذلك فعند اختيار منظار محدد ضع في عين الاعتبار قدرته على التكبير، حجم العدسات، العدسة الخارجية، دقة الصورة ، مجال الرؤية و راحة العين المجردة
التكبير: ان حجم التكبير الذي تختاره من اجل بندقيتك هو عامل مهم لذلك يجب ان تضع في عين الاعتبار الغرض الذي تستعمل بندقيتك من اجله.
منظار بندقية ذو قدرة منخفضة: ان المنظار ذو القدرة المنخفضة على التكبير مثالي من اجل الأهداف المتحركة و الأهداف على المدى القريب بفضل مجال الرؤية الواسع. كما انه يوفر تعاملا اكثر فعالية مع الضوء، و يجعل الصورة اكثر اضاءة حتى في الحالات الأقل إضاءة.
ذو قدرة متوسطة: منظار البندقية هذا مثالي من اجل اصابة هدف ما على المدى المتوسط، كما انه مناسب من اجل إصابة اغلب اهداف الصيد.
ذو قدرة عالية : هو اختيارك الأمثل عندما يكون هدفك ثابتا في مكانه.

اترك رد