الصيد، الرماية و الفروسية

البوينتر الألماني German Shorthaired Pointer

0 572

يعد كلب الصيد البوينتر الألماني أو المؤشر الألماني من فئة كلاب الصيد التي يتراوح حجمها من متوسط إلى كبير. هو ثمرة تهجينات عديدة تمت في القرن 19 في ألمانيا بين أنواع كلاب صيد محلية ( ثقيلة الوزن عموما) ، كلاب الصيد القارية ، الكلاب الاسترالية و الكلاب صائدة الثعالب ( Foxhound). لقد امتزجت جميع مؤهلات كلاب الصيد هاته لتعطينا سلالة كلاب متأقلمة في البر و البحر، ممتازة و مخففة ، تجمع بين التناغم ، القوة ، الأناقة و مهارات الصيد الممتازة.

يمتاز كلب الصيد البوينتر الألماني ببنيته القوية ، حيويته و توازنه ، وقفته الصارمة و الحادة، قدرته على التحمل، كفاءته وسرعته التي يطلق لها العنان متجاهلا الأحوال المناخية الصعبة. يستطيع هذا الكلب أن يمارس الصيد فوق أي ارض مهما كانت طبيعتها. لقد جعلت منه هذه المهارات من بين الكلاب الأكثر انتقاء من قبل الصيادين المحترفين حول العالم.

على خلاف بعض كلاب الصيد الأخرى، يتميز كلب البوينتر الألماني هذا بفروه القصير الجاف و خشن الملمس، و بلون فروه البني الموحد أو البني المرقط. يتوفر هذا الحيوان على قوائم قوية تدعم سرعته و تسهل عملية تنقله في البرية. يبلغ كلب الصيد الألماني ارتفاعا يصل إلى 62- 66 سنتيمترا بالنسبة للذكر و 58-63 بالنسبة للأنثى، أما وزنه فيتراوح ما بين 28-32 كيلوجراما للذكر و 27-31.5 كيلوجراما بالنسبة للأنثى، و يعيش بمعدل 12 إلى 15 سنة كحد أقصى.

يعتبر هذا الكلب مفترسا حقيقيا خاصة حينما يتعلق الأمر بصيد دجاج الحرش (Woodcock) هو إذا اختيارك الأمثل نظرا لدهائه في التعامل مع فريسته ، كما يمتاز بالسكون و الهدوء حتى في أعماق الغابات و مناطق الصيد الأكثر خطورة. بفضل مهاراته المذهلة ينجح هذا الكلب في إفشال جميع خدع دجاج الحرش المتكررة من اجل الهرب و الاختباء.حتى في الأيام التي تكون فيها الطيور أكثر دهاء و مكرا من المعتاد، تبقى احتمالات رجوعك من الصيد بخفي حنين ضئيلة. لقد صمم ليجري مسافات طويلة، ليقاوم التعب، ليفتك بفريسته سواء في المستنقعات، الجبال، الغابات أو السهول الواسعة. ضعه على قائمة اختياراتك عند اقتناء كلب صيد ماهر.

 

اترك رد