الصيد، الرماية و الفروسية

أفضل أماكن الصيد البري في العالم

0 504

دائما ما تجد محبي ومزاولي هواية الصيد البري أو القنص يبحثون عن مناطق وأقطاب جديدة جيدة للصيد، فالبعض بطبعه يميل إلى الغابات مأوى مختلف مخلوقات الله سبحانه وتعالى، لهذا سنقترح عليكم بعضا من أفضل مناطق الصيد البري الغابوية بالعالم.

الصيد في موهيسى ـ تنزانيا :
تعتبر تنزانيا من الدول النامية التي تتمتع بطبيعة رائعة، تحظى بإعجاب العديد من هواة الصيد لما تتمتع به غاباتها من تنوع بيولوجي، يجعلها مؤهلة لتصنف من بين أفضل أماكن الصيد بالعالم، ويتم السماح بالصيد من مطلع شهر يونيو إلى غاية مطلع شهر مارس.

الصيد في كامشاتكا ـ روسيا :
هي واحدة من أفضل المناطق المفتوحة للصيد نظرا للتنوع الحيوي المتوفر بغاباتها وأدغال جبالها، وإن كنت تنوي الخروج في رحلة صيد برية بهذه الجزيرة، فهناك بعض المرشدين الذين يمكنهم مرافقتك في خرجتك إن كنت في أول زيارة للمنطقة.
أما بالنسبة لفترة الصيد فهي مرتطبة بنوع الحيوان، فالفترات البيولوجية تختلف من وقت لآخر، تحددها بعض المؤسسات بالمنطقة.

الصيد في تيسايد ـ إسكتلندا :
تعد تيسايد بإسكتلندا من أفضل مناطق الصيد بالقارة الأوروبية نظرا لتميز طبيعة المنطقة بتنوع بيولوجي من الحيوانات بالإضافة للطيور باختلافها.
أما بالنسبة لفترات الصيد فهي ممتدة على طول السنة على شكل 3 فترات :
موسم ” روي بك ” يمتد من مطلع شهر أبريل إلى غاية 20 أكتوبر.
موسم ” روي روي ” يمتد من 21 أكتوبر إلى غاية نهاية شهر مارس.
موسم ” رد ستاج ” ويمتد من مطلع شهر يونيو إلى غاية 20 أكتوبر.

الصيد في ألاسكا ـ الولايات المتحدة الامريكية :
لعل أول ما قد يذكره محترف صيد في حديثه حول هذه المنطقة هو الدب البني، فغابات ألاسكا غنية بهذه الفصيلة من الدببة التي يعتبرها بعض هواة الصيد البري تذكارا لرحلاتهم بهذه المنطقة.
ألاسكا تتميز بمناخ بارد وغابات خلابة مفتوحة في وجه محبي الصيد البري والقنص، ويسمح فيها بصيد الدب البني في الفترة الممتدة بين 10 غشت و 21 مارس، أما بالنسبة لباقي الكائنات فتختلف فترة صيدها من كائن لآخر.

الصيد في إستانشيا إليكورا ـ الأرجنتين :
عندما ننتقل إلى أمريكا الجنوبية فأول ما سيخطر ببالك جمالية طبيعة غابات الأمازون الغنية عن التعريف، التي تستقطب كل سنة عددا لا يحصى من هواة الصيد البري و مكتشفي المناطق الطبيعية.
ونظرا لتوفرها على بعض الحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض، فهي تحظر صيد العديد من الحيوانات كالنمر الأمريكي على سبيل المثال، لكن في المقابل، تسمح بصيد كائنات أخرى على مدار السنة كالظبي والجاموس.

اترك رد