4 أفضل الدراجات الرباعية لمحبي القنص والصيد بالبراري

في الآونة الأخيرة، شهد عالم السيارات والدراجات النارية تطورا ملموسا، شمل هذا التطور جميع قطع الغيار بما فيها المحركات، بل وقد تعدى ذلك لتشمل هاته التحسينات مختلف الإكسسوارات التي من الممكن إضافتها إلى سيارتك أو دراجتك.
في ميدان الصيد بالبراري والغابات، زاد الطلب على الدراجات النارية ذات الدفع الرباعي أو ما يعرف بـ All-terrain vehicle (ATV)  أو ” Quads ” الخاصة بالصيد، فقد أصبح بعض محبي القنص يميلون إلى هذا النوع من الدراجات نظرا لقوة صمودها أمام التضاريس الصعبة، وقد اقترحنا في مقال سابق بعض النصائح لاختيار أفضل ” Quad “.
في هذا المقال، سنتعرف على أفضل الدراجات النارية رباعية الدفع الخاصة بالصيد، والتي يمكن لأي مهووس بالصيد أو محب للخرجات الإستكشافية بالغابات والأدغال الإعتماد عليها.

Brute Force 750 EPS
هي دراجة رباعية رائعة من شركة ” Kawasaki “، تأتي بمحرك من نوع ” Bicylindre V4 “، تتميز هذه الدراجة بشدة مقاومتها للتضاريس الصعبة، تأتي بطول 2195 ميليمتر وقاعدة عجلات 1180 ميلمتر، أما بالنسبة لسعة خزان الوقود فتصل إلى 19 ليتر.
يقدر ثمن هذه التحفة من شركة ” كوازاكي – Kawasaki ” بـ 545 10 أورو وقد يتجاوز هذا المبلغ عند اقتنائك لإكسسوارات صيد إضافية مع الدراجة.

Can-Am Outlander DPS 570
تحفة رائعة من شركة ” BRP ” يبلغ ثمنها أزيد من 9000 أورو، تتميز بجودة أجزائها التي تجنبك سماع أي ضجة أو اهتزاز بقطع الغيار أثناء التنقل بها، يبلغ طول الدراجة 2310 ميلمتر، وقاعدة عجلات 1499 ميلمتر، بالإضافة إلى محرك قوي من جيل ” V2 “، كل هذا جعلها مميزة لدى الكثيرين، لكونها مريحة أثناء التنقل ولو بالطرق الوعرة، لا ننسى سعة خزان الوقود التي تصل إلى 21 لتر.

Yamaha Grizzly 700 EPS
شركة ” Yamaha ” دائما ما تركز على مركبات مقاومة لأصعب الظروف، وهذا بالضبط ما ينطبق على هذه الدراجة الرباعية.
تتميز هذه الدراجة بمحرك من نوع ” Monocylindre ” ، طول يصل إلى 2070 ميلمتر وقاعدة عجلات 1253 ميلمتر، وسعة خزان للوقود تصل إلى 18 لتر بالإضافة لخزان خاص بزيت المحرك يبلغ 2.6 لتر.
يتعدى سعر هذه الدراجة من شركة ” Yamaha ” 000 10 أورو.

Polaris Sportsman Big Boss 6×6 570 EPS
دراجة ممتازة من شركة ” Polaris ” ويمكننا تصينفها من بين أفضل الدراجات النارية رباعية الدفع المخصصة لمحبي الصيد والقنص بالبراري، تأتي بمحرك من نوع ” Monocylindre DOHC “، وطول يصل إلى 2950 ميلمتر وقاعدة عجلات تصل إلى 2130 ميلمتر، كما أنا مرفوقة بحاملة للأثقال تستطيع تحمل وزن يزيد عن 680 كيلوغرام، وبالنسبة للسعر فهو إبتداءا من 000 11 أورو، ويمكنك اقتناء العديد من المرفقات مع الدراجة الرباعية التي قد تحتاجها بخرجاتك الإستكشافية أو خرجات الصيد إن كنت من محبي هذه الهواية.

All-terrain vehicleATVQuad bikesQuadricycleدراجات رباعية
Comments (0)
Add Comment