تعرف على أفضل أنواع سلالات كلاب الصيد

تعتبر الكلاب من أوفى الكائنات الحية للإنسان، وقد أنعم عليها سبحانه بحاسة شم قوية، فهي تتوفر على أزيد من 100 مليون خلية شم على مستوى الأنف، هذه الميزة جعلت من الإنسان يوظفها في العديد من المجالات من بينها الميدان الأمني للكشف عن المخدرات أو المتفجرات، أو في بعض الهوايات كالصيد البري على سبيل المثال.
وفي هذا المقال سنتستعرض عليكم أفضل سلالات الكلاب الخاصة بالصيد :

كلب بلوود هوند
يعتبر من بين أفضل السلالات التي تتميز بحاسة شم قوية، تجعله قادر على التمييز بين الروائح وتتبع الهدف على مسافات بعيدة، لكن من عيوبه أنه عنيد ويحتاج لتدريب صارم وتعامل معقلن.

الكلب الباسط
هذه السلالة تتميز بثقل جسدها أكثر من أي نوع آخر من الكلاب ما يجعله قادرة على تحمل مختلف المناطق الوعرة بالغابات والأدغال، وغالبا ما يستعمل في البحث عن الحيوانات التي تختبئ كالأرانب والأبوسوم.

الكلب سبرينغر
يعد من أفضل سلالات كلاب الصيد بالبندقية، فهو كلب رشيق، سريع بالإضافة لبنتيه القوية، لكنه يحتاج إلى تدريب وترويض على البندقية، قبل اصطحابه في خرجات الصيد بالغابات.

كلب الأسود تان
يميل العديد من الصيادون المحترفين إلى تربية هذا النوع من الكلاب لاصطحابه في خرجات الصيد بالمناطق الريفية، لكونه يتميز بسرعته العالية، لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من السلالات لا ينصح بتربيته بالمدن، فهو يحب المناطق المفتوحة والشاسعة.

كلب الداشهند
هي من بين السلالات القصيرة القوائم، تم تهجينها بغية الإستفادة من ميزتها الفريدة في الشم وتتبع الروائح عن مسافات بعيدة، وغالبا ما يتم استخدامها في تتبع الطرائد الصغيرة مثل الأرانب.

الهاوندتدريب كلاب الصيدتعليم كلاب الصيدكلاب القنص
Comments (0)
Add Comment