الصيد، الرماية و الفروسية

نصائح لإختيار دراجة الطرقات الوعرة الأنسب لك

0 271

دراجات الطرقات الوعرة أو ما يعرف بالدراجات النارية الرباعية All-terrain vehicle (ATV) هي من بين وسائل النقل التي أضحت تحظى بإعجاب الكثيرين في الآونة الأخيرة، خصوصا عشاق الصيد والخرجات الإستكشافية بالأدغال والغابات، نظرا لقوة صمودها أمام التضاريس والطرق الوعرة.
وفي ظل التطور التكنولوجي الذي أصبح يعيشه العالم في الوقت الحاضر، لم تفلت هذه الوسيلة هي الأخرى من بعض التحسينات على مستوى المحركات والإطارات وباقي قطع الغيار بصفة عامة، بحيث أصبح من الصعب على الزبون اختيار الدراجة الأنسب له، لهذا سنستعرض عليكم في هذا المقال نصائح لاختيار أفضل دراجة نارية مناسبة لك للخرجات الإستكشافية بالأدغال، وخرجات الصيد.

المحرك :
لعل أبرز ما يميز الدراجة النارية رباعية الدفع، قوة محركها، فكل ما كان نوع المحرك ممتازا، لديك في المقابل دراجة نارية مثالية قادرة على الصمود أمام أصعب التضاريس، طبعا إن كانت باقي قطع الدراجة موافقة لنوع المحرك وجيدة هي الأخرى.

الأبعاد :
أبعاد الدراجة النارية الرباعية، هي من العوامل المهمة التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار في اختيارك للدراجة النارية الأنسب لك، واختيارك يجب أن يكون منبني أساسا على حاجتك، فدراجات الصيد مثلا غالبا ما تكون ذات أبعاد متوسطة، لأنها قادرة على التنقل بسهولة داخل الغابات وقادرة على حمل الأثقال.

الإرتفاع :
ارتفاع الدراجة الرباعية عن سطح الأرض، هو عامل من العوامل المهمة التي يجب على الإنتباه لها، وإلا ستقع ضحية عطب ميكانيكي أثناء التنقل بواسطتها، خصوصا إن كنت تعتمد عليها في خرجات الصيد أو ما شابه بالمناطق الوعرة.

المقاعد :
بالنسبة للمقاعد هي أمر اختياري طبعا، وحسب الحاجة، فالدراجة التي يحتاجها الصياد ليست هي أيضا المناسبة للرياضي أو لمن يرغب في التجول بها بشوارع المدينة، لذلك فهذا يبقى اختيارك حسب حاجتك.

الميزانية :
نعم هي ليست من الأمور الميكانيكية للدراجة النارية رباعية الدفع، لكنها تبقى عاملا أساسي في تحديد الدراجة المناسبة لك، كما هو متعارف عليه كلما زادت جودة القطع الميكانيكية زاد ثمن الدراجة، لذلك قبل اختيار الدراجة المناسبة لك أو حتى التفكير في شراءها عليك بتحديد ميزانيتك أولا.

اترك رد