الصيد، الرماية و الفروسية

كلب لابرادور ريتريفر (المكتشف) Labrador Retriever

0 1٬365

لابرادور ( Labrador) كلب شائع للغاية في الوقت الحاضر لكنه يعتبر من الكلاب الصيادة في الأصل. لقد تم إنشاء و تطوير سلالة لابرادور من طرف الانجليز ثم في كندا منذ القرن 19 ، و قد أطلق عليها مصطلح “لابرادور” إشارة إلى منطقة لابرادور بكندا.

سلالة لابرادور هي سلالة جد مطيعة ، فهو كلب لعوب وذكي. يتم اختياره أولا ككلب صيد ثم ككلب تكون مهمته الخاصة هي العثور على الفريسة ، تعقبها و إحضارها، خاصة خلال حملات الصيد التمشيطية التي تهدف إلى اصطياد فرائس من الحجم الصغير. هذه الحملات هي التي تشهر عن المهارات و الصفات الأساسية التي يجب أن تتوفر في كلاب الصيد الحقيقة و هي : القدرة على التمييز، حس البحث، سرعة التنفيذ، القدرة على المناورة، والكفاءة سواء على اليابسة أو في الماء.

لابرادور هو كلب متوسط الحجم و قوي البنية. يتميز بصدر منخفض، أضلاع قوية ، ذيل سميك و متوسط الطول يصبح اقل سمكا تدريجيا. ينفرد ذيل لابرادور بكونه يتخذ شكلا دائريا نسبيا ، حتى سمي ب ” ذيل ثعلب الماء” . تتوفر هذه الفصيلة من الكلاب على فرو قصير و سميك يتميز باللون الأسود ، الأصفر الكريمي أو البني. رأسه المستدير ذو كمامة مستقيمة تنتهي بخطم عريض وفكين قويين جعلوا له منظرا متينا و متناسقا.

يزن كلب لابرادور حوالي 29-36 كيلوجراما بالنسبة للذكر و حوالي 25-32 بالنسبة للأنثى ، أما ارتفاع الذكر البالغ فيصل إلى 57- 62 سنتيمتر ، في حين أن ارتفاع الأنثى يصل إلى 55-60 سنتيمتر. سوف تندهش من المهارات التي يحظى بها عند اصطحابه معك للصيد : كبراعته في السباحة ، طاعته لسيده ، حاسة شمه الممتازة وحدسه القوي.

حاسة الشم لدى كلب لابرادور و ذاكرته القوية عاملان مهمان بالإضافة إلى براعته في ميدان السباحة. تفرض مواصفاته و مؤهلاته ك “محضر للفريسة” نفسها سواء على اليابسة او في الماء. سوف يدهشك هذا الكلب في الوسطين.

 

اترك رد