الصيد، الرماية و الفروسية

إنطلاق أول برنامج تثقيفي بأبوظبي حول رياضة الصيد بالصقور لفائدة الطلبة

الصقر الصياد
0 286

تحت الرعاية السامية للشيخ نهيان بن زيد آل نهيان، أعلن مجلس أبوظبي الرياضي يوم أمس عن انطلاق أول برنامج تثقيفي حول رياضة الصيد بالصقور بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين، هذا البرنامج الذي سيدوم إلى غاية شهر أبريل القادم سيعمل على تلقين الجيل الصاعد مجموعة من المفاهيم والمعلومات حول هذه الرياضة الملكية، وسيركز على توعيتهم بشكل شامل حول الرياضات التراثية الأصيلة وأهميتها بغية ترسيخها لديهم.
ويشمل هذا البرنامج على مجموعة من الدورات التثقيفية والورشات التعليمية التي سيتم إحياؤها بمختلف مدارس إمارة أبوظبي، وتهدف هذه الدورات التثقيفية إلى ترسيخ قيم هذه الرياضة وإبراز مدى أهمتيها في التراث الأصيل لدولة الإمارات باعتبارها جزءا لا يتجزأ من تاريخ هذه الأخيرة.

وقد انطلقت أولى ورشات هذه البرنامج بمدرسة الإمارات الوطنية بمعسكر آل نهيان بمشاركة ما يقارب 50 طالب مستفيد، تعرفوا في هذه الورشة عن رياضة الصيد بالصقور وتاريخها الأصيل، ومدى ارتباطها المتين بتاريخ بلدهم، كما تعرفوا على مختلف أدوات ومعدات الصيد بالصقور من طرف صيادين محترفين من نادي أبوظبي للصقارين.

ومن خلال هذا البرنامج أبان نادي أبوظبي للصقارين مدى حرصه على ترسيخ ثقافة هذه الرباضة وتعليمها للأجيال الحاضرة لما لها من أهمية في تنمية روح الإنتماء، وبغية الحفاظ على إرث الأجداد وسيرورة انتقال هذه الثقافة من جيل إلى جيل.
ومن جهته، فقد أكد المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين على استعداد النادي للعمل على مثل هذا البرامج التوعوية كل موسم انطلاقا من الموسم الجاري.

اترك رد