الصيد، الرماية و الفروسية

أنواع مناظير بندقيات الصيد

0 662

كان الصيادون في القديم يحلمون بمنظار بندقية يمكنهم من إصابة هدف بعيد بدقة بالغة، وحتى اصغر الأهداف دون ادنى خطا. مع التقدم التكنولوجي اصبح هذا الحلم حقيقة. مجموعة من بنادق الصيد حاليا مزودة بمنظار مهمته الأساسية التصويب و اطلاق النار بكل احترافية. تندرج مناظير بندقيات الصيد عموما ضمن احد الأنواع الآتية:

مناظير بندقيات الصيد العامة General Hunting Rifle Scopes
مناظير بندقيات الصيد العامة كافية لتغطية حاجيات الصيد لديك بفضل قدرتها على التكبير 3-9x. توفر لك قوة التكبير x3 مرور اضاءة كافية من منظارك بالإضافة الى رؤية كاملة وواضحة لتامين اهدافك. في حين ان قوة التكبير x9 تتيح لك التصويب في مسافات بعيدة. ان قوة التكبير المنخفضة ضرورية في مناظير الصيد، خاصة ان الصياد بحاجة الى قوة تكبير ثابتة و أخرى متغيرة من اجل ان يستكشف محيطه بشكل تام.

Target & Varmint Rifle Scopes
تهتم هذه المناظير بالفرائس الأكثر دهاءا و ذكاء، و هي في الغالب الحيوانات المفترسة. توفر مناظير البندقية هذه قوة تكبير افضل و تعديلا اكثر دقة للمنظار، لتسهيل إصابة الأهداف الصغيرة و الثابتة من مسافات مختلفة. بالإضافة الى انها توفر راحة كبيرة للعين المجردة وتاتي بعدسات بسيطة ودقيقة. ليس هذا فقط بل توفر أيضا رؤية شاملة لمحيط الصيد لمنع أي معيقات.

Tactical Rifle Scopes
تزايد الاقبال على مناظير بندقيات الصيد هذه نظرا لقابلية ماسوراتها الكبيرة في التعديل. ياتي تصميمها سواء بقوة تكبير ثابتة او قوة تكبير متغيرة، كما تتميز ماسوراتها بكونها ذات تصميم مفتوح ليسهل تغيير طول الماسورة بتغير مكان تواجد الفريسة (على المدى البعيد او القريب)، وبالتالي تخول لك سيطرة اكبر في الميدان و دقة اكبر في التصويب.

Big Game or Trophy Rifle Scopes
يتطلب هذا النوع من الصيد منظارا ذو جودة عالية نظرا لان ظروف الصيد فيه تكون محفوفة بالمخاطر، وعلى مقربة من حيوانات مفترسة كبيرة الحجم. يكون هذا النوع من المناظير مجهزا بميزات تتناسب مع الغرض الذي صممت من اجله : كقدرتها على التكبير في مسافة قصيرة مع ماسورة سهلة و سريعة التعديل بالإضافة الى الثبات في التصويب.

المناظير الليلية Night Vision Rifle Scopes
هذه المناظير مناسبة تماما للصيد في الأجواء المظلمة لانها تتوفر على ميزات خاصة تتيح الرؤية عبر عدسة المنظار، سواء اثناء الغسق، الفجر، او حتى في منتصف الليل. تختلف أنواعها حسب قدرتها على التكبير وجودة الصورة. لم يعد الصيد في الرحلات الليلية مشكلة بعد الان!

اترك رد